داعش في مكسيكو

 

قطع الرؤوس في المكسيك ايضاً
قطع الرؤوس في المكسيك ايضاً

حصدت “الحرب على المخدرات” التي اطلقها الحكومة المكسيكية بمباركة أميركية عام 2006 والمستمرة حتى اليوم أكثر من 100 ألف ضحية، إضافة الى مئات الآلاف من الجرحى والمعوقين والنازحين. كما تخللت هذه الحرب إعدامات ميدانية واغتيالات ومقابر جماعية تتحمل مسؤوليتها وتتعاون فيها السلطات الرسمية والعصابات، من دون تحقيق أي نتائج ملموسة في مهمة القضاء على تجارة المخدرات.

الحرب التي كان من المفترض ان تستهدف كارتيلات المخدرات والعصابات والتجار أصبحت شريكة في القتل والتدمير. وآخر مجازرها إختفاء 43 تلميذ منذ حوالي اسبوعين كانوا على باص متوجه الى العاصمة للمشاركة في تظاهرات مطلبية، لتعثر السلطات في وقت لاحق على 28 جثة محترقة في مقبرة جماعية. وتُظهر التحقيقات الأولية مسؤولية مشتركة بين الجيش والشرطة والكارتيلات في تنفيذ هذه المجزرة.

وحصلت هذه “الحرب على المخدرات” على دعم من الإدارة الأميركية ونتج عنها إدخال لجيش (وليس الشرطة فقط) في هذا الصراع المحلي، ما أدى الى ارتفاع منسوب العنف والقمع في المكسيك في السنوات الأخيرة. ولا فرق بين أساليب القتل في المكسيك وتلك التي نشاهدها كل يوم في منطقتنا العربية (الإسلامية). فقطع الرؤوس والأطراف والمقابر الجماعية وحواجز الملثمين وفرق الموت موجودة أيضاً في المكسيك.

الإدارة الأميركية مسؤولة مباشرة عن إطلاق هذه الحرب منذ 9 سنوات. وهي مسؤولة عن إطلاق هذا “الداعش” في المكسيك وموت عشرات الآلاف من المدنيين وتدمير بلد بأكمله. ولا تقل مسؤولية السلطة الرسمية المحلية في قبولها زيادة منسوب العنف في هذه المواجهة وعدم مراجعة حسابتها قبل خوض هذه الحرب.

تتحالف الولايات المتحدة من بعيد مع الحكومة المكسيكية في هذه الحرب الدموية. وتتحالف مكونات الحكومة المكسيكية وقواتها الأمنية مع الكارتيلات. كما تتحالف الولايات المتحدة مع انظمتنا العربية. وتتحالف انظمتنا العربية مع الميليشيات. يتحالف القطاع العام مع القطاع الخاص في عملية السيطرة الإجتماعية وقتلنا الممنهج جسدياً وفكرياً. يمسك بنا الخوف من كل اتجاه، ونتمسك بالحلول الأمنية عند كل محنة او مفترق طرق. إبحث عن داعش والمالكي. إبحث عن فرق الموت وقطع الرؤوس. إبحث عن التهجير والمقابر الجماعية… تجدهم في المكسيك، ناقص راية “الله – رسول – محمد”.

مراجع:
http://www.theguardian.com/commentisfree/2014/oct/07/mass-grave-mexico-drug-war-killing-children
http://www.theguardian.com/world/2014/oct/09/mexico-protests-student-teachers-missing
http://en.wikipedia.org/wiki/Mexican_Drug_War

1٬887 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *