علماء عرب يكتشفون فلسطين

أعلن مركز الفضاء العربي عن إكتشاف علمي على مستوى انترناسيونال لم يسبق له نظير تمثّل باكتشاف كوكب جديد قد ينضم إلى المجموعة الشمسية.

والكوكب الذي أطلق عليه العلماء إسم “فلسطين” يدور في فلك النسيان على بعد 1948 سنة ضوئية من العالم العربي.

و قال العلماء أن كلمة “فلسطين” تعني “اليتيم”. وأشار العلماء أن حدثاً كونياً ضخماً حصل منذ حوالي61  سنة ضوئية أدّى إلى تغيير هوية هذا الكوكب من ناحية المكونات الطبيعية الأصلية. وقال العلماء أن المكونات تشتتت تاركةً في وسط “فلسطين” آثاراً حمراء اللون تظهر مدى فظاعة التحوّل الجيولوجي في ذلك الكوكب.

وقد أعربت الشعوب العربية، من المحيط إلى الخليج، عن فرحتها واعتزازها بالإكتشاف العالمي الذي قام به علماء عرب. وقد رفع المحتفلون لافتات كُتِبَ عليها “اين كنتم يا عرب؟” و “هنيئاً لنا اكتشاف فلسطين” و “فلسطين عربية.”

ووصلت مساء أمس الصور الأولى التي التقطها المسبار الفضائي “اعوَر – 2”  من على المركبة الفضائية العربية “بير” على شكل افلام نيغاتيف تنتظر تظهيرها في مركز الإستخبارات الفضائية وسط العاصمة.

و قد حاولت بعض الأوساط اقتراح كلمة “اسرائيل” كإسم لهذا الكوكب بحجّة أن كلمة “فلسطين” قديمة جداً و لم تعد تستعملها سوى قلّة مغامِرة متهوِّرة.

تجدر الإشارة أن هذا الإكتشاف هو الثاني من نوعه لعلماء الفضاء العرب بعد اكتشاف كوكب الشرق “أم كلثوم” في أوائل القرن العشرين على يد العالم الفضائي رياض الصنباطي.

7٬705 مشاهدة

رأيان على “علماء عرب يكتشفون فلسطين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *